السبت، 1 مارس، 2008

شَذوَنَة العالم..يا حليمة..!!!!

سلسلة هاري بوتر (Harry Potter Series) سلسلة شيٌقة و مُثيرة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينغ؛ تحكي قصة الصبي الساحر هاري بوتر، منذ إكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من سبعة أفلام تحمل نفس عناوين الكتب...و تفوق في إيراداتها و شعبيتها..سلسلة الكتب.حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها... هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1997، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واُعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة... هاري بوتر وآثار الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007 و قد فاقت مبيعاته حتى الآن 300 مليون نسخة حول العالم. تُرجمت قصص هاري بوتر بأجزائها الستة الى 63 لغة..منها العربية... وتحظى السلسلة بإنتشار واسع بين الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.
-----
من أهم شخصيات الرواية..إلباس دمبلدور.. مُعلم هاري بوتر و أباه الروحي و حامي حماه....الذي تعلٌم هاري بوتر على يده كافة فنون السحر الخيٌر و الدفاع عن الخير و محاربة السحر الأسود و السَحَرة...مما دفع هاري بوتر لإطلاق إسم دمبلدور على أحد أبناءه الثلاثة.يؤمن دمبلدور بالخير في داخل كل الناس، ويمتاز بقدر معين من غرابة الأطوار يترافق مع عبقريته. و قد ظهر دمبلدور في جميع أجزاء السلسلة الصادرة حتى الآن، منذ الكتاب الأول ...هاري بوتر وحجر الفيلسوف، حتى وفاته في الكتاب السادس ...هاري بوتر والأمير الخليط، ولا تتوفر أي معلومات عن ظهوره في الكتاب السابع بشكل ذاكرة محفوظة، أو بشكل شبحي.يشيع دمبلدور جواً من الحيوية حوله، وقد وُصف بأنه عبقري غريب الأطوار، كما أنه أبدى نوعاً من غرابة الأطوار في السلسلة منذ ظهوره الأول. يمتاز بالوقار والهدوء، ويميل إلى المسالمة...و قد أثار موته حالة من الحزن بين مُعجبي هاري بوتر و عُشاق كتبه.
----
صُعِقت...بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى..و أنا أقرأ مستجدات الكتاب الشهير و الفيلم الأشهر..هاري بوتر.فقد ردٌت كاتبة الرواية جي.كي.رولينج أثناء جلسة دعائية لكتابها الأخير ..على سؤال للجمهور "هل وقع دمبلدور في الحب يوماً؟" بقولها "دمبلدور كان مثلياً (شاذ جنسياً)" ...!!!وأضافت رولينج : "عند إعدادنا للفيلم الجديد (هاري بوتر و الأمير الهجين ) Harry Potter and the Half Blood Prince رأيت في السيناريو إشارة عن شبه علاقة بين دمبلدور وفتاة ، فأكدتَ أن على المخرج أن يلتفت إلى حقيقة الشخصية"...!!!ومن جانبه علٌق رئيس إحدى جماعات الدفاع عن حقوق الشوٌاذ على تصريح الكاتبة بقوله : "إنه من الجيد بالنسبة للأطفال معرفة حقيقة وجود المثليين في صغرهم ، لكني محبط لأن رولينج لم توضح حقيقة دمبلدور الجنسية في كتبها"...!!!!!!!!!!كما قال المتحدث الرسمي باسم إحدى الجماعات المدافعة عن حقوق المثليين : "إنه شيء عظيم أن تتحدث جي. كي. عن هذا الأمر ، فهو يوضح أنه لا توجد حدود لما قد يفعله (( الشوٌاذ )).. حتى أنهم قد يصبحون أساتذة في السحر..ورموز للخير"...!!!!و فعلاً...لم تخيٌب رولينغ ظن معجبيها (( الشوٌاذ )).. وقامت بتصحيح جزء من كتابها الأخير.. يتحدث فيه دمبلدور عن قصص حب في حياته وحذفت ذلك الجزء وكتبت فوقه " دمبلدور شاذ جنسياً" !!!!!
____
تذكرتَ و أنا أقرأ هذا الخبر..ما ناقشناه في بوست حليمة محمد عبد الرحمن..
لوطنة العالم
و كيف تنبأت حليمة بما سيحدث...و ما قد يُصيبنا و أبناءنا..
هل تصدقي يا حليمة..إن كل مواقع الأطفال في الإنترنت التى تتطلب كتابة بيانات..تسأل الطفل...ضمن ما تسأل..عن his/her sexual orientation ...؟؟؟؟
------
Teletubbies ..أو ..التيلي تابيز..حلقات تلفزيونية..يعشقها الأطفال من سن الثانية..لسن الخامسة.
أبطالها..
تنكي وينكي..ذو اللون البنفسجي..و هو ذكر.
لا لا...ذات اللون الأصفر..و هي أنثى..
دبسي..ذو اللون الأخضر..و هو ذكر..
ثم أصغرهم...بو..ذو اللون الأحمر..و قد إختلف الناس في كونه ذكر أم أنثى...!!
ثار نقاش كثير حول شخصية تنكي وينكي ذو اللون البنفسجي..لأن اللون البنفسجي هو لون الشواذ. كما أن الإيريال أعلى رأسه يمثل (( مثلث ))..و هو رمز جمعيات الشواذ."he is purple, the gay pride colour, and his antenna is shaped like a triangle, the gay pride symbol".كما أثارت شخصية دبسي..ذو اللون الداكن...الكثير من التساؤلات...فقد لوحظ أنه يظهر ك مُخالف لرأي المجموعة..وك مُثير للمشاكل و المتاعب...يرفض العمل الجماعي و يُثير الكثير من الفوضى!!!
كذلك إتهم كثير من الأطباء النفسيين...حلقات التيلي تابيز..بأنها ساعدت على إعاقة الأطفال لغوياً بالطريقة الساذجة و الغير مفهومة التى يتحدث بها أبطال الحلقات.تحتفل التيلي تابيز هذه الأيام..بعيدها العاشر.....و تشاركها الإحتفال...مُعظم فضائياتنا العربية...!!!!!
ياااااااااه يا حليمو...ربنا يستر!!

ليست هناك تعليقات: